الثلاثاء، 18 أكتوبر 2011





سجني الخاص عالمي الخاص
 اخترته ليكون صمتي
ولصمتي ....
ظلام دامس لف انحاء غرفتي
وتسلل الى ما تبقى من اشلائي
صمت في كل ارجاء غرفتي
يغلف جدرانها
ويتبعثر الصمت الى كلمات
باتت تقتل ما بقي من اجزائي
هي غربه
غربة للروح
غربة للعقل
غربة للجسد
غربة للقلب
لم اعد اعلم
هل اجزائي تسكنني
ام اسكنهاا
غريبة عن نفسي
قطع متجمدة تغزو جسدي
لكنها بلا حياة
بلا حراك
كيف اصبحت غريبة عن عالمي
الكلام وقف كالصمت
لا شي حولي سوى صمتي
واهات واوراق متناثره
وحروف تنطق بمعاناتي
احمل قلمي لاكتب
لكن هو ايضا اصبح غريبا في يدي
يكتب فيمزق اوراقي
غرفتي اصبحت
تعج باوراق مبعثرة كروحي

هنا بجانب سريري
ازهار ذابله وكأنها تشاركني احزاني ووغربتي ...
هنا شموع خفت ضؤها وكأنها تشاركني البكاء........
هنا وهناك اشلاء متناثره مزقها الالم ......
هنا جروح تنزف دماً .....
هنا الم يسكن كل زاويه ........
هنا ترافقني دمعه تحجرت في عيني وابت النزول ....
هنا نافذه معلقه على جدار غرفتي اغلقها الصمت .....
هنا ليل قتل النهار وساد الظلام
وتمر الايام دون ان اعرفها

صمتي
غربتي
ووظلام غرفتي
النور اخذ يتلاشى وترك خلفه ظلام .دامس..
سرق الفرح وترك لي الاحزان ....
سرق الضحكه وترك لي دمعه.....
سرق الامل وترك لي اليأس .....
سرق الكلام وترك لي صمت الوداع ....
ليس وداع بشر
ولا حجر ولا شجر
وداع روح
وغربة جسد لم يعد يسكنني سوى الظلام
وظلام يلف اجزاء عالمي

هنا حكاية من الف ليله وليله......
حكاية غربة روح داخل الجسد....
توقف الزمن على اعتاب
غرفه حتى عقارب ساعتي توقفت
هنا شبح يعيش في هذا المكان جسد بلا روح

هذا هو سجني الصغير
فيه حكاية الم لا ينتهي ...
لا شي يتغير
سوى اكوام الاوراق المتناثرة حولي
هنا حكاية صمت ممزوجة بالم
ملونة بسواد وظلام داكن
غربة لا نهاية لها
صمت
صمت
صمت قاتل لف اجزائي

هي روحي
لا اعلم
ما بالها اصبحت سبب سكوني
وسبب صمتي وجروحي
وسبب حزني وغربتي
هي غربة زمان
وغربة مكان
وغربة قلب غلفته الاحزان
فما بالك يا نفسي
آآآآآآآه
أشعر بأن الآه عنيفة وهي مؤلمة
كم أنا محتاج للبكاء بعنف
همسه بعيدة عن همساتي سابثها هنا مع صفحة غربتي
بعد صمت طويل ووحدة وغربة أكتشفت أن
صمت+وحدة+سهر=مشاعر قابلة للأشتعال+رماد ناتج من اشتعال تلك المواد ،
لقد قتلوا كرامتي من حيث لا يشعرون ,
وكيف للأنسان أن يعيش بلا كرامة /
أشعر أن دمعتي بدأت بالتدحرج /
وقلبي رمادا محروق ،
حتى كلماتي مبعثره
حد الغربه
فأخيرا أدركت كم أنا منبوذ ومستبعد ،
فعزمت حقائبي ومعها حزني والمي
وركبت صبري وسافرت /
حيث هناك
بعيدا عن هذا الجو البارد الذي يؤلمني بعنف
بعيدا جدا
حيث لو عودة منه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق